الرئيسية > اخبار وتقارير > غارات أمريكية تقتل 6 من عناصر "القاعدة" في اليمن

غارات أمريكية تقتل 6 من عناصر "القاعدة" في اليمن

لقي 6 عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن مصرعم، ليل الثلاثاء/الأربعاء، جراء غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار، على محافظتي مأرب وشبوة.

وبحسب الحساب الرسمي لوحدة "مكافحة الإرهاب" في اليمن على "تويتر"، والتابع لغرفة عمليات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد "الإرهاب"، فإن "طائرة من دون طيار استهدفت سيارة يستقلها 4 عناصر من القاعدة بمزرعة "آل الهدشاء"، في بلدة الحامي بمنطقة "عطران" في محافظة مأرب (شرقي البلاد).

 

 

وجاءت العملية، التي وصفتها الوحدة بـ"الدقيقة"، بعد ساعات من هجوم مماثل استهدف سيارة لـ"القاعدة" في محافظة شبوة؛ ما أسفر عن مقتل عنصرين.

 

 

 

وحسب وسائل إعلام يمنية، فإن القتيلين هما "صالح طالب العولقي" ابن عم زعيم تنظيم القاعدة في اليمن أنور العولقي، الذي قتل في سبتمبر/أيلول 2011 بغارة مماثلة في اليمن، و"سعيد مهدي باقادر".

يذكر أن الجيش الأمريكي كثف خلال الأسابيع الماضية، من ضرباته الجوية على مواقع "القاعدة" في محافظات شبوة وأبين والبيضاء؛ ما أسفر عن سقوط عدد من العناصر.

وأعلنت وزارة الدفاع "البنتاغون"، بداية الشهر الجاري أن القوات الأمريكية نفذت منذ 28 فبراير/شباط الماضي، أكثر من 70 ضربة ضد القاعدة في اليمن، مشددة في بيان لها على "الاستمرار في تنفيذ تلك العمليات العسكرية ضد الإرهابيين".