الرئيسية > اخبار وتقارير > مواجهات قرب معسكر خالد وسقوط قتلى من الحوثيين

مواجهات قرب معسكر خالد وسقوط قتلى من الحوثيين

قتل أكثر من 18 من ميليشيا الحوثي وصالح في مواجهات شرسة مع القوات الشرعية وغارات لمقاتلات التحالف العربي في محيط معسكر خالد بمديرية موزع غربي تعز خلال الـ24 الساعة الماضية.
وذكرت مصادر عسكرية أن معارك عنيفة اندلعت إثر هجوم مباغت للمتمردين على مواقع القوات الشرعية، ما دفعها إلى الرد بقوة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الشرعية شنت قصفا مدفعيا مكثفا على مواقع المتمردين، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة من جراء القصف بالمدفعية الثقيلة، فيما نفذت مقاتلات التحالف العربي أكثر من 9 غارات على أهداف المتمردين في المعسكر ومحيطة خلال الساعات الماضية.

وأكدت مصادر ميدانية تدمير مقاتلات التحالف لثلاث دبابات للحوثيين في المعسكر خلال يومين.

كما قصفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات للمليشيا في منطقة الضويحة بمديرية موزع، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين، وتدمير عربات عسكرية وناقلات جند.

من جانب آخر، تصدت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي، مساء الاثنين، لأربعة صواريخ بالستية أطلقتها ميليشيا الحوثي وصالح على مدينة المخا، فيما قصفت طائرات التحالف العربي المروحية مواقع المتمردين على امتداد الشريط الساحلي بين شمالي المخا والحديدة.

وسيطرت القوات الشرعية على بعض المواقع منها وادي المغيبر في الجنوب الغربي لمديرية موزع والقريب من مركز المديرية، بعد اشتباكات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وفي السياق، شهدت الجهة الشرقية من مدينة تعز اشتباكات ليلية وتبادل للقصف المدفعي، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة.

وفِي محافظة صعدة معقل المتمردين الحوثيين، تواصلت المواجهات بين القوات الشرعية والمتمردين بعدما تمكنت القوات الشرعية وبمشاركة طيران ومدفعية التحالف العربي من السيطرة على جبال الشعير والتباب السوداء المتاخمة لمركز مديرية باقم المحاذية للحدود السعودية.

وقالت مصادر عسكرية إن تقدم القوات الشرعية وسيطرتها على الجبل، يضع مواقع الحوثيين في منطقة سحار على مرمى النيران، حيث يطل جبل الشعير على مواقعهم بشكل مباشر.