الرئيسية > اخبار وتقارير > الشرعية تدمر تعزيزات لجبهات الحوثي المنهارة

الشرعية تدمر تعزيزات لجبهات الحوثي المنهارة

وفي عملية منسقة، دمرت قوات الشرعية تعزيزات عسكرية للتمرد كانت قادمة لمساندة جبهات الحوثيين المترنحة في أنحاء محافظة تعز. وذكر نائب الناطق الرسمي بمحور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، أن الكمين جاء بعد رصد الجيش لتعزيزات الميليشيات التي كانت قادمة من محافظة إب واتجهت إلى الستين ثم مفرق شرعب وعددها تسعة أطقم أفراد وأربعة أطقم ذخيرة ومعدات.

تحصين المناطق المحررة

كما أشاد بجهود الإمارات في دعم القطاعات الخدمية في مدينة المخا والمناطق المجاورة، ولا سيما دعم قطاع الخدمات والإغاثة، وقال إن ذلك أسهم بشكل كبير في استقرار الأوضاع المعيشية والأمنية في المدينة.

في غضون ذلك، تمكنت قوات الجيش الوطني، مسنودة بالتحالف العربي، من تحرير جبل الشعيرة الاستراتيجي، في مديرية باقم بصعدة. وخاضت قوات الجيش مواجهات عنيفة وسط تراجع وتقهقر الميليشيات الانقلابية.

داهمت ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية عدداً من المنازل في قرية المفصل الغوادر بمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة. وقالت مصادر محلية إن أطقماً مسلحة داهمت العديد من المنازل واعتقلت عدداً من المدنيين من أبناء القرية واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

 

<p style="box-sizing: border-box; line-height: 1.5; font-size: 15px; font-family: Tahoma, Arial, " arabic="" transparent",="" "traditional="" arabic",="" "simplified="" sans-serif;"="">