2023/02/04
افتتاح فرع البورد والزمالة اليمنية في مستشفى هيئة مأرب

افتتح المجلس اليمني للتخصصات الطبية والصحية، اليوم، فرعاً له في محافظة مأرب، واعتماد هيئة مستشفى مأرب العام، ومستشفى كرى العام، مراكز علمية طبية تابعة للمجلس لتأهيل مساق البورد في الزمالة اليمنية والماجستير التخصصي.

واوضحت امين عام المجلس الدكتورة اثمار حسين علي، الى ان افتتاح فرعاً للمجلس وبرامج التأهيل بمساق البورد في محافظة مأرب، يأتي استجابة للحاجة الملحة لدعم المستشفيات بالاستشاريين والتخصصات الطبية ليقدموا خدمات طبية بكفاءة وخبرة..مؤكداً ان ذلك يمثل تغييراً جذرياً وايجابياً في الأداء المتميز للقطاع الصحي بالمحافظة خاصة في ظل وجود كلية للطب بجامعة اقليم سبأ والتي ستحتاج مخرجاتها للتأهيل والتدريب في التخصصات.

من جانبهما، أكد نائبا رئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور وجدي المخلافي والدكتور محمد هندروس، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور احمد العبادي، ان افتتاح التدريب لمساق البورد التخصصي سيحدث نقلة نوعية لقطاع الصحة بالمحافظة وسيوفر الكثير من الاخصائيين في التخصصات المطلوبة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news65652.html