2022/09/28
مليشيا الحوثي تفجر اشتباكات عنيفة في إب القديمة وتستبدل قياديا أمنيا بسلالي
اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين في مدينة إب القديمة، زادت حدتها مع انحياز مليشيا الحوثي لأحد الأطراف، لتفجر اشتباكات عنيفة تشهدها إب لأول مرة من خلال الأسلحة التي استخدمت بين الجانبين. 
وقالت مصادر مطلعة إن اشتباكات مسلحة شهدها حي “المجعارة” بالمدينة القديمة في مديرية المشنة بين عناصر مسلحة من ذات المنطقة، استمرت لساعات، سقط على إثرها عدد من الجرحى.
وأضافت أن الاشتباكات سبقتها عمليات سرقة وخطفا متبادلا بين الجانبين.
وأوضحت المصادر أن الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والرشاشة والقنابل اليدوية والتي زادت حدتها مع انحياز القسم الشرقي التابع للحوثيين إلى أحد الأطراف أثارت الفزع في أوساط المدنيين الذين حاصرتهم الاشتباكات في منازلهم.
وأوضحت المصادر أن عاقل الحارة وأحد أطراف النزاع المدعو “محمد حزام” أصيب برصاصة في كتفه وشظايا قنبلة في رأسه، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى.
من جانب آخر، أطاحت مليشيا الحوثي بآخر قيادي أمني في محافظة إب وتم استبداله بقيادي من داخل صفوف السلالة بعد شن حملة تشويه سمعته قبل تغييره بأحد السلاليين المقربين لها، والتي باتت تسيطر على جميع المناصب القيادية في اليمن رغم عددهم الذي لا يتجاوز الـ5 % من سكان الجمهورية اليمنية
تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news65016.html