2022/09/02
المشاط مهدداً التحالف: سنضرب أي نقطة في البحر وعدم التزامكم بالهدنة سيكون " الدبور" الذي يحلق بكم

هدد رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للحوثيين مهدي المشاط بأن قوات جماعته البحرية أصبح لديها القدرة على ضرب أي نقطة في البحر.

وقال المشاط في حفل استعراضي أقامته المنطقة الخامسة وألوية النصر التابعة للحوثيين في محافظة الحديدة أمس الخميس"أصبح بمقدورنا الآن ضرب أي نقطة في البحر من أي مكان في اليمن، وفي أي جغرافيا في اليمن، وليس من السواحل فقط، عندها تعرفون أنكم اتخذتم القرار الخطأ، نحن في الأيام الماضية أجرينا الاختبار والمناورات على هذا النوع من السلاح بنجاح باهر".

أضاف  المشاط أنه تم تطوير أسلحة جماعته الأرضية والبحرية في الفترة الأخيرة، مؤكدا أن باستطاعتها اصطياد هدفها براً وبحراً من أي جغرافيا، وأي نقطة في مناطق سيطرتهم وأضاف: "أزيلوا من رؤوسكم كل ما يوسوس لكم تجاه تواجدنا في هذا الساحل".

كما هدد المشاط بأن التهرّب من التزامات الهدنة والعودة إلى احتجاز السفن يعرض الهدنة للخطر، ويجعلها في مهب الريح، وهو " الدبور الذي يحلق بكم .. " حد تعبيره.

واستعرضت جماعة الحوثي في العرض العسكري عددا من الالغام البحرية المصنوعة بتقنيات ايرانية وكذا الصواريخ البحرية والتوربيدات مما يؤكد كونها أصبحت خطراً فعليا يهدد خط الملاحة الدولي ويهدد السلم والأمن في المنطقة.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news64967.html