2022/05/24
العون المباشر تبدأ تنفيذ مشروع مياه المحجر في الضالع

بدأت العون المباشر مكتب اليمن، في تنفيذ مشروع مياه المحجر في مديرية دمت بمحافظة الضالع والذي سيستفيد منه (2255) شخصاً بتمويل من حملة ليلة 21 رمضان 2021م.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي،" يشكل الحصول على مياه الشرب المأمونة تحدياً يؤثر على ملايين الناس في أنحاء اليمن".

وأضافت أن العائلات تلجأ إلى مصادر المياه التي من الممكن أن تكون غير آمنة أو إلى الحد من استهلاك المياه، مما قد يُسهم في زيادة الأمراض المنقولة بواسطة المياه التي تهدد حياتها.

وشددت العسعوسي، على أن دعم المانحين أمر ضروري لزيادة تحسين البنية التحتية للمياه وضمان وصول السكان إلى الماء الصالح للشرب .

وتشير الأمم المتحدة إلى أن مايزيد عن 16 مليون شخص في اليمن، يحتاجون إلى المساعدة للحصول على خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.

وأوضحت العسعوسي، إن هذا المشروع يأتي تحقيقاً للهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بحصول الجميع على مياه الشرب المأمونة بحلول عام 2030.

من جانبه قال منسق مشاريع الإنشاء والمياه بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، إن مشروع مياه المحجر يتكون من توريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة فوق مصدر البئر، وتوريد وتركيب وحدة إعادة ضخ غاطسة فوق البئر الاصطناعي، وبناء غرفة ضخ وترميم غرفة أخرى، وبناء غرفة لجمعية مستخدمي المياه.

كما يتضمن المشروع توريد وتركيب أنابيب حديدية مختلفة الأقطار مع القطع الخاصة وملحقاتها، وترميم خزانين خرسانيين سعة 50م3، بتمويل من حملة ليلة 21 رمضان 2021م.

وأشار إلى أن تنفيذ مشروع مياه المحجر يستغرق (3) أشهر وسيضمن حصول (2255) شخصاً على مياه الشرب.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news64625.html