2022/05/13
رابع حادثة قتل في أسبوع: مقتل وكيل أمانة العاصمة السابق ونجله وزوجته بأيادي حوثية

في جريمة هزت العاصمة اليمنية صنعاء أقدم شاب ينتمي لمليشيا الحوثي على قتل أبيه وزوجة والده وأخيه في وقت واحد لخلافات أسرية حسب المصادر.

ونقلت المصادر من صنعاء أن المدعو عمار عبدالعزيز زهرة قام بقتل أفراد أسرته دون إيضاح للأسباب  سوى انتماءه لجماعة الحوثي التي تحرض أعضاءها بأن من لا ينتمي الى مسيرتهم  فهو منافق يستحق الموت.

ويعد عبدالعزيز زهرة رجل أعمال بارز في أمانة العاصمة حيث شغل منصب وكيل أمانة العاصمة ورئيساً لنادي اليرموك الرياضي وهو من قيادات الإصلاح القليلين الذين لم يغادروا العاصمة صنعاء عقب الاجتياح الحوثي.

وهذه الجريمة ليست الأولى التي يقدم عليها أعضاء من الجماعة الحوثية ضد أقاربهم نتيجة التعبئة الطائفية التي تقوم بها المليشيا لأعضاءها

فقد سبقها جرائم مماثلة في المحويت وإب والحديدة حيث أطلق مسلح حوثي النار  الأربعاء على 6 أشخاص من أسرته فأردى 4 منهم نتيجة خلاف على تقاسم الميراث في جنوب محافظة الحديدة الأسبوع الماضي.

كما أقدم المسلح الحوثي محمد العسكري الثلاثاء الماضي على قتل 4 من أسرته بينهم امرأة وطفل وأصاب اثنين آخرين أحدهما مسنة في منطقة جبل رأس جنوب الحديدة.

وكان مسلح حوثي أيضا قتل شقيقه وزعيم قبلي وأصاب آخرين في محافظة إب الاثنين الماضي نتيجة خلافات بينهم بمنزل الزعيم القبلي القتيل، ووفقاً لشهود عيان فإن القاتل ينتمي إلى الأسرة الحوثية لكنه لم يعرف أسباب الاقتتال بعد أن أخفت المليشيا كل الدلائل.

وتتكتم مليشيا الحوثي على جرائم قتل الأقارب، وتحاول إظهار عدم علاقة الدورات الطائفية بهذه الجرائم، كما فعلت مع حادثة قتل أب وأم في المحويت على يد ابنهم الذي عينته المليشيا مشرفا ثقافيا بمديرية حفاش، غير أن مراقبين يمنيين يعزون السبب الرئيسي لكل هذه الجرائم إلى التعبئة الطائفية الإجرامية التي تحث على العنف والقتل حتى داخل الأسرة الواحدة.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news64577.html