2022/05/04
الإمارات تمنح الكاتب محمد الحلواني الإقامة الذهبية

 حصل الكاتب الروائي السوري والسيناريست محمد الحلواني ، التأشيرة الذهبية للإقامة في دولة الإمارات، حيث حصل على التأشيرة الذهبية من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

ويقطن محمد الحلواني في دولة الإمارات منذ 21 عاماً، وقد ألف تسعة كتب متنوعة بين الرواية والشعر والخواطر والإسلامية ويعمل حالياً على كتابه العاشر وهو رواية فريدة الموضوع من تأليف الجمهور بالإضافة إلى مشاىكته ككاتب ومخرج في ستة افلام سينمائية قصيرة .

ويعد محمد الحلواني من الكتاب القلائل الذين يعملون أيضاً في كممثل إلى جانب عمله الخاص . وقال الكاتب لصحيفة الخليج بمناسبة منحه التأشيرة الذهبية: «جئت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الحبيبة قبل عقدين من الزمن وأنا سعيد جداً بحصولي على هذه المنزلة العزيزة التي ستبقى عزيزة جدا على قلبي والتي تشرفت فيها بحصولي على تأشيرة طويلة الأمد لنفسي وأسرتي، وأن يتم الاعتراف بي ككاتب من فئة المبدعين واصحاب المواهب من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الثقافة الموقرة .

وأنا ممتن لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على إطلاقه أول تأشيرة ثقافية طويلة الأمد في العالم، وعلى الاعتراف بالمواهب ورعايتها، وأتعهد بتقديم جل ما بوسعي لخدمة هذه البلاد الحبيبة التي أشعر أنها بلادي وأني سأبقى أنتمي لها ما حييت ».

وكان محمد الحلواني قد بدأ حياته الروائية في عام 2017 بروايته الأولى التي  دخل من خلالها «موسوعة غينيس العالمية» في معرض الشارقة الدولي للكتاب عام 2019 .

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news64547.html