2022/01/27
مسؤول في البنتاغون :طلعات أمريكية جوية لرصد تحركات جماعة الحوثي وطيرانهم المسير

 

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، يوم الخميس، بدء تسيير طلعات جوية لرصد تحركات جماعة الحوثي المسلحة في اليمن بعد هجومها على العاصمة الإماراتية أبوظبي مستهدفة “قاعدة الظفرة الجوية” الأمريكية.

ونقل تلفزيون سكاي نيوز في أبوظبي عن المسؤول، الذي لم تذكر اسمه، قوله إن “طلعات أمريكية جوية لرصد تحركات جماعة الحوثي وخططها الهادفة لإطلاق صواريخ أو طائرات مسيرة.

وأضاف أن “الهدف الأساسي من هذه العمليات الجوية هو استباق أي تهديد حوثي وإفشاله وتحييده”.

قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان الأسبوع الجاري: “واجهت القوات الأمريكية في قاعدة الظفرة الجوية، بالقرب من أبو ظبي في الإمارات تهديدين صاروخيين باليستيين  بإطلاق صواريخ باتريوت اعتراضية تزامنت مع جهود القوات المسلحة الإماراتية في ساعات الصباح الباكر من يوم 24 يناير ، 2022 “. مضيفة “نجحت الجهود المشتركة في منع كلا الصاروخين من التأثير على القاعدة. لم تقع إصابات في صفوف القوات الأمريكية “.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن أن واشنطن تدرس إعادة الحوثيين إلى قوائم الإرهاب التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news64053.html