2022/01/27
الارياني يحمل مليشيا الحوثي مسؤولية سلامة الصحفي المختطف توفيق المنصوري

حمل معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران المسئولية الكاملة عن سلامة الصحفي توفيق المنصوري ورفاقه "عبدالخالق عمران، أكرم الوليدي، حارث حميد".

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بان الصحفيين الأربعة المخفيين قسريا منذ سبعة أعوام في معتقلات مليشيا الحوثي غير القانونية، تعرضوا لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، وصدرت بحقهم أوامر بالإعدام، ورفضت كل الجهود لمبادلتهم أو اطلاقهم.

وأشار الارياني إلى أن المعلومات تؤكد تدهور الوضع الصحي للصحفي توفيق المنصوري الذي يعاني من أمراض القلب وقصور وظائف الكلى والبروستات والسكري والروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي، جراء المعاملة اللاإنسانية القاسية، وحرمانه من الطعام الملائم، والمياه النقية، والدواء والخدمات الطبية المتخصصة، والتعرض لاشعة الشمس.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان وحماية الصحفيين بإدانة ما يتعرض له الصحفيين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي من جرائم وانتهاكات، وممارسة ضغوط حقيقية على قياداتها للإفراج الفوري عن الصحفي توفيق المنصوري ورفاقة، دون قيد او شرط.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news64051.html