2021/08/10
أمهات المختطفين تدين قتل المختطف القاضي وتشجب الصمت الدولي إزاء جرائم المليشيات

أدانت رابطة أمهات المختطفين، إقدام مليشيات الحوثي المسلحة على قتل المختطف "محسن محمد على القاضي" بإطلاق النار عليه في أحد سجون ذمار بعد شهرين من اختطافه من منزله في 12/ 4/ 2020، وإخفائه طوال فترة احتجازه.

وقالت الرابطة في وقفة لها اليوم الثلاثاء، أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء، إن أسرة المجني عليه ظلت لا تعلم عنه شيئا حتى بلغها خبر مقتله عن طريق أحد المفرج عنهم، وأن جثته موجودة في ثلاجة بمشفى  محافظة ذمار منذ ما يزيد عن العام، لتْسلِم جماعة الحوثي بعد ذلك الجثة شرط عدم المعاينة، ودفنها مباشرة فور التسليم بتاريخ 29/7/2021.

واستنكرت الرابطة في بيانها مقتل القاضي  وكذلك العديد من  الجرائم التي ترتكب بحق أبنائها المختطفين والمخفيين قسرا والتي بلغ عدد القتلى فيها تحت التعذيب والتصفية الجسدية إلى 88 ضحية.

وأكدت أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم، مشَجْبة الصمت الدولي والمحلي عن ما يمارس ضد أبنائها المختطفين والمخفيين قسرا دون عقاب لمرتكبيها.

 وحمّلت الأمهات جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة أبنائها المختطفين والمخفيين قسرا في سجونها.

كما ذكّرت الرابطةُ المجتمع الدولي والإقليمي بالتزاماتهم الإنسانية، مطالبة بالضغط لإطلاق سراح مختطفيها وتمكينهم من حريتهم وحقوقهم الطبيعية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news62992.html