2021/01/18
بعد 753 مباراة.. طرد ميسي لأول مرة مع برشلونة في ليلة خسارة السوبر

شهدت مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني طرد ميسي قائد الفريق الكتالوني، لأول مرة في مسيرته مع الفريق، بينما انتفض بلباو وفاز 3-2 على برشلونة بعد وقت إضافي.

وبعد هدف في كل شوط من أنطوان غريزمان، بدا أن برشلونة سيحقق الفوز بعد أن كان أوسكار دي ماركوس أدرك التعادل 1-1 لبلباو.

لكن أسيير بياليبري تعادل لبلباو في الدقيقة 90، ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي.

وبعد ثلاث دقائق من الوقت الإضافي، أطلق إنياكي وليامز تسديدة هائلة من حافة منطقة الجزاء في الزاوية العليا، لينتزع الانتصار لفريق المدرب مارسيلينو غارسيا.

ونال ميسي بطاقة حمراء في الدقيقة 120 بعدما اعتدى على بياليبري وعقب اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد.

وتوج بلباو بلقب كأس السوبر للمرة الثالثة، لكنه أول لقب للفريق منذ حصد اللقب ذاته في 2015 بالتفوق 5-1 على برشلونة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب وفقا لنظام المسابقة سابقاً.

وكان برشلونة يأمل في إحراز لقبه الأول منذ أبريل/ نيسان 2019 والرابع عشر في المسابقة خصوصاً بعدما نجح بتصحيح بدايته السيئة في الدوري، حيث لم يخسر في آخر تسع مباريات وارتقى الى المركز الثالث.

وبدا تأثر لاعبي برشلونة في الدقائق الأخيرة وتحديداً قائدهم ميسي الذي تلقى بطاقة حمراء بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد حيث ضرب بياليبري بدون كرة وأسقطه على الأرض خلال قيادته احدى الهجمات.

وهي المرة الأولى التي يتلقى فيها ميسي البطاقة الحمراء مباشرة في مباراة رسمية، مع برشلونة خلال 753 مباراة، بينما طُرد مرتين مع المنتخب الأرجنتيني في 142 مباراة.

وحرم أتلتيك بلباو الذي أطاح بريال مدريد حامل لقب النسخة الأخيرة من الدور نصف النهائي، الهولندي رونالد كومان من لقبه الاول كمدرب لبرشلونة.

وعاد كومان إلى برشلونة، الفريق الذي تألق في صفوفه كلاعب بين 1989 و1995، ليتولى مهمة المدرب في أغسطس/ آب الماضي، خلفاً للمقال كيكي سيتيين، فتعهد بإعادته الى القمة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news61967.html