2021/01/16
الحكومة تندد في إعدام وصلب اثنين مدنيين في حيمة تعز من قبل الحوثيين

دان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في منطقة الحيمة بمديرية التعزية محافظة تعز، وصلبها مدنيين على طريقة تنظيمي القاعدة وداعش.

وقال الارياني "إن مليشيا الحوثي اعدمت ميدانياً مدنيين بعد اقتحامها قرى ومنازل منطقة الحيمة، وعمدت الى التمثيل بجثثهم وصلبهم على الشجر، في واحدة من جرائمها البربرية الارهابية التي يندى لها جبين البشرية".

وأضاف " ان هذه الجريمة البشعة تذكرنا بقيام تنظيم القاعدة الارهابي بإعدام وصلب طبيب الاسنان في المركز الصحي بمديرية الصومعة محافظة البيضاء مظهر اليوسفي، وتؤكد تطابق ممارسات وجرائم وانتهاكات المليشيا الحوثية ونظيراتها من الجماعات الارهابية داعش، القاعدة".

وطالب الارياني ‏المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات المعنية بحقوق الانسان بإدانة جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيا الحوثي وآخرها قتل المدنيين وصلبهم وتدمير وإحراق منازلهم في منطقة الحيمة بتعز، والعمل على إدراج المليشيا في قوائم الارهاب، وضمان عدم إفلات قياداتها من العقاب.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news61951.html