2020/10/19
الصليب الأحمر: بوادر أمل بإحراز تقدم في ملف الإفراج عن بقية الصحفيين والسياسيين



 

قال نائب رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر دايفيد جوتشمان،  إن هناك بوادر أمل بإحراز تقدم في ملف الإفراج عن بقية الصحفيين وكذلك السياسيين الذين تختطفهم مليشيا الحوثي الانقلابية منذ العام 2015 ، وذلك خلال صفقات التبادل القادمة.

وأضاف جوتشمان في تصريح نقله موقع "الثورة نت" الحكومي أن "الأطراف اليمنية" وعدت بأن تولي ملف الصحفيين والسياسيين المختطفين اهتمامها خلال المرحلة القادمة.

واعتبر نجاح المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى منتصف الشهر الجاري برعاية الأمم المتحدة "بداية موفقة" لإطلاق سراح بقية الأسرى.

وأكد جوتشمان أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر على استعداد لتقديم الإجراءات اللوجستية لإنجاح أي اتفاقات قادمة بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي بشأن الأسرى والمختطفين وإيصالهم إلى مناطقهم وأسرهم.

واستكملت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، الجمعة، تبادل 1061 أسيرا، في أكبر صفقة تبادل بين الطرفين منذ اندلاع الحرب بينهما قبل 6 أعوام، وذلك برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ضمن اتفاق السويد الموقع قبل أكثر من عامين.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news61319.html