2020/07/07
مشائخ حوثيين في قائمة الإرهاب

 بدأت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمدعومة من المملكة العربية السعودية بحث إجراءات إدراج قائمة تضم زعماء قبائل حوثيين تتهمهم اليمن بدعم خلايا إرهابية تابعة للقاعدة والحرس الثوري الإيراني تعمل في مناطق سيطرتها.

وأكد متحدث رسمي للقوات اليمنية في محافظة مأرب الخاضعة للحكومة اليمنية أن قائمة تضم 134 إسما من زعماء القبائل تورطوا في إسناد خلية إرهابية يتزعمها محسن سبيعيان، ووقعوا عريضة لشن هجمات إرهابية على مأرب، إثر القضاء على هذه الخلية.

وذكر مجلي في تصريح صحفي أن الخلية تورطت في ارتكاب أعمال إرهابية وجرائم حرابة، ولها ارتباطات بتنظيم القاعدة الإرهابي، والحرس الثوري الإيراني، وتتحمل المسؤولية عن مقتل وجرح 70 شخصا بينهم نساء وأطفال في جرائم مستمرة منذ 2018.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية إنهم يعملون على جمع معلومات عن زعماء القبائل الذين تورطوا في تقديم دعم لوجستي أو مباشر لجماعة الحوثيين، ليتسنى إدراجهم في قائمة الإرهاب.

وقال إن نجاح الحكومة اليمنية في إدراج الموقعين على وثيقة دعم الإرهاب الحوثية في قائمة داعمي تنظيم القاعدة والحرس الإيراني سيتيح للحكومة اتخاذ الإجراءات المناسبة من بينها استهداف ممتلكاتهم.

وقامت جماعة أنصار الله الحوثي المدعومة من إيران بتوقيع وثيقة من العديد من شيوخ القبائل في المحافظات الخاضعة لها، التزموا فيها بالانتقام لخلية سبيعيان التي تتهمها السلطات اليمنية بالإرهاب والتخابر مع الحوثيين، وهو ماعتبرته الحكومة اليمنية مساندة للإرهاب.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news60495.html