2020/02/20
ائتلاف شباب عدن الانساني يطالب بالإفراج عن كافة الأسرى من الطرفين

أصدر ائتلاف شباب عدن الإنساني بيان شجب وإدانه الى مبعوث الأمم المتحدة مارثن جريفت وذلك لتجاوز القرار الاممي رقم 2216 البند الأول (و) والذي نص على إطلاق سراح جميع الاسرى من الطرفين وعلى رأسهم وزير الدفاع محمود الصبيحي وناصر منصور هادي وفيصل رجب  ومحمد قحطان.

وشددت الأمانة العامة لإئتلاف شباب عدن الإنساني في الاجتماع الذي حضره سفير السلام  جمال لهطل مع منظمات المجتمع المدني في عدن على أهمية تطبيق القرار الاممي دون انتقاء او اللف والدوران من قبل مليشيات الحوثي وعدم انصياعها له.

وأكد الحاضرون على إطلاق سراح كافة الاسرئ المحتجزين لدى الطرفين بصورة سريعة وهي من الخطوات الايجابية لترسيخ الثقة والعمل على احلال السلام الشامل والدائم في اليمن كون الجانب الإنساني مهم جدا لعودتهم الى اسرهم التي تعاني الكثير من الالم والاسئ وهم يقبعون في سجون الطرفين.

وخلص الاجتماع الى تقديم مذكرة احتجاج وشجب الى ممثل الامين العام للأمم المتحدة في اليمن مقدمة من منظمات المجتمع المدني وعلى راسهم إئتلاف شباب عدن الإنساني يوم غد وسيستمر التصعيد لإصال صوت الإنسانية الى كافة المحافل الدولية وجميع منظمات المجتمع المدني الدولي لإطلاق سراح كافة الاسرئ والمختطفين من جميع الأطراف المشاركة في هذه الحرب التي تسببت بمآسي كثيرة على اليمن وشعبه. صادر من الأمانة العامة لإئتلاف شباب عدن الإنساني العاصمة المؤقتة عدن 20 فبراير 2020

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news59236.html