2019/01/10
شاهد أول تصريح للعميد ثابت جواس بعد قصف الحوثيين للعند وسقط قتلى وجرحى (فيديو)

سقط قتلى وجرحى من أفراد الجيش بينهم قيادات إثر استهداف الحوثيين لعرض عسكري لقوات الجيش الوطني في قاعدة العند بمحافظة لحج، جنوب اليمن.

 

وقالت مصادر عسكرية إن طائرة مسيرة تحمل متفجرات انفجرت فوق منصة العرش مباشرة أثناء حضور قيادات عسكرية عليا عرضا عسكريا أقيم صباح اليوم.

 

ومن بين الحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الزنداني و محافظ لحج، اللواء أحمد عبدالله التركي، علما بأن الانفجار وقع عند الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم.

 

وأوضح القعيطي في حديث مع "سكاي نيوز عربية"، أن الطائرة انفجرت على مسافة 300 متر تقريبا من مكان العرض العسكري، وأن الوقت بين سماع صوتها وانفجارها لم يتجاوز 7 ثوان.

 

وأشار إلى أن الطائرة كانت تسير على ارتفاع منخفض، وهو ما حال على ما يبدو من إمكانية رصدها من مضادات الطائرات التي تنتشر فوق الجبال التي تحيط بالقاعدة العسكرية.

 

ومن بين المصابين بحسب المصادر نائب رئيس هيئة الأركان العامة، ومحافظ محافظة لحج، والناطق الرسمي باسم المنطقة الرابعة، ورئيس شعبة الإستخبارات وقائد الشرطة العسكرية

 

بدوره أكد العميد ثابت جواس أن الجميع بخير، وأن الحوثيين فاشلين وطائراتهم فاشلة، مؤكدا أن العرض العسكري تم كما هو مخطط له..

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news53743.html