2017/09/13
الحكومة: الحوثيون جندوا20 ألف طفل

قالت الحكومة اليمنية، إن جماعة الحوثي جندت حوالي 20 ألف طفل، وقامت بزراعة ما يزيد على 200 ألف لغم أرضي، منذ انقلابهم المسلح على الدولة اليمنية، ما يعد انتهاكاً صريحاً لحقوق الطفل، واتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد المنظمة إليها اليمن.

وقال وزير حقوق الإنسان محمد عسكر، في كلمة اليمن، التي ألقاها اليوم الأربعاء، في الدورة الـ 36 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، إن ما يجري في اليمن انقلاب كامل من قِبل الحوثيين وقوات صالح، وليس اختلافاً في وجهات النظر السياسية ونتج عنها نزاعاً مسلحاً، كما يعتقد مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وبعض الدول.

وطالب “الوزير عسكر” المفوض السامي بنقل مكتبهم القُطري في اليمن إلى العاصمة المؤقتة عدن، حتى تتمكن الحكومة من التعامل مع المكتب والاستفادة من المساعدات التي يقدمها، وتقديم الدعم الفني اللازم للجنة التحقيق الوطنية اليمنية لإنجاح مهمتها.

 ولفت عسكر إلى أن اللجنة في تقريرها، أكدت التحقيق في سبعة آلاف حالة انتهاك من قبل جميع الأطراف، واستكملت ملفات ثلاثة آلاف حالة وهي جاهزة لتسليمها إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

 ودعا “وزير حقوق الإنسان” المجتمع الدولي إلى دعم اليمن لنزع تلك الألغام والتخلص منها، وحمّل الجهات الانقلابية التي تسببت بمأساة اليمن المسؤولية الكاملة للقتل والدمار، وشدد على تقديمها للعدالة ومحاسبتها على جرائمها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news44399.html