2017/05/20
رئيس الوزراء يصادق على اتفاقية تأهيل وصيانة محطة الحسوة الحرارية بعدن بتكلفة 31 مليون دولار

صادق رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، على الاتفاقية المبرمة بين وزارة الكهرباء وشركة بدسيرفيس الاوكرانية بشأن إعادة صيانة وتأهيل محطة الحسوة الحرارية بعدن في المرحلة الأولى بتكلفة إجمالية بلغت واحد وثلاثون مليون دولار أمريكي بتمويل حكومي.

 

وأوضح مصدر مسؤول في مكتب رئيس الوزراء، لوكالة أنباء "سبأ" أن وزارة الكهرباء التي مثلها في هذا العقد المهندس عبدالله الأكوع قد أنجزت العقد بعد مفاوضات أجرتها مع الشركة الأوكرانية المنفذة، والتي عكست جهداً مشكوراً للمؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن، وقيادتها وكادرها، خاصة في إعداد التصاميم ودراسة الجدوى وقيادة المناقشات.

 

وأكد المصدر أن رئيس الوزراء وبتوجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية يتابع باستمرار حثيث أعمال الصيانة التي تجري في محطات التوليد في المنصورة وشاهيناز والملعب بعدن والتي سوف ترفع الطاقة الإنتاجية إلى 210 ميجا وآت خلال الأيام القريبة القادمة، مشيراً إلى أن الحكومة تتابع أعمال الشركة التركية العاملة في المحطة القطرية التي ستنجز أعمالها خلال اليومين القادمة بإذن الله.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news41877.html