2017/05/04
السودان تبني أكبر محطة شمسية في العالم


كشف وزير الموارد المائية والري والكهرباء في السودان، عن عزم حكومته إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية في العالم بسعة (260) ميغاواط، وفقا لما ذكرت تقارير صحيفة الخميس.
وقال الوزير معتز موسى أن تلك المحطة المزمع إنشائها ستبدأ بـ(15) ميغاواط خلال المرحلة الأولى بمدينة دنقلا، فضلاً عن مليون و(200) ألف وحدة طاقة شمسية بتكلفة تقدر بـ(600) مليون دولار

معتز موسى، عن تفاوض الحكومة خلال الأسابيع القادمة، لإنشاء ، ولفت إلى أنها ، وأوضح أنها تحتاج من 60إلى 70 مليون دولار في العام.

وكشف موسى خلال تلاوته لبيان وزارته أمام البرلمان عن حزمة من الإجراءات لرفع كفاءة الطاقة تتمثل في خفض استهلاك الإنارة في القطاع السكني، بجانب خفض استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية.

 وأعلن عن زيادة في سعة استقبال مكالمات الشكاوي لتصل لـ570 مكالمة في اللحظة الواحدة، بدلاً عن (200) في السابق،.

وبحسب صحيفة "آخر لحظة" توقع الوزير دخول الوحدة الثانية في مجمع سدي عطبرة وسيتيت في 30ن مايو، على أن تدخل الوحدة الثالثة في 30 أغسطس والوحدة الرابعة والأخيرة في31 ديسمبر، معلناً عن توقيع عقد مع شركة "سيمنز" الألمانية لتوريد وحدات توربينية غازية بسعة 850 ميغا واط، يجري تنفيذها ليكتمل دخولها مطلع العام القادم.

السودان
محطة شمسية
الكهرباء
أزمة الكهرباء
إقرأ أيضاً
منوعات  أنطونيو سليمان
الثلاثاء 2 مايو, 2017
هاكر لممثل إباحي: "لا يشرفنا أن تكون سوريا"
علوم وتكنولوجيا  واتساب.. ماذا حدث؟

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news41444.html