2017/04/18
علماء اليمن ينددون بجرائم الانقلاب

واصل عدد من العلماء بالجمهورية اليمنية من مختلف المكونات تنديدهم واستنكارهم للجرائم البشعة التي تقترفها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بحق المساجد في اليمن والتي كان آخرها استهداف جامع كوفل بصرواح في محافظة مأرب الذي راح ضحيته عدد من المصلين في مشهد فظيع لا يقدم عليه من كان في قلبه أدنى ذرة من إيمان، مؤكدين أن هذه المليشيات المجرمة بلغت من الإجرام منتهاه دون مراعاة لحرمة الدماء المعصومة وبيوت الله التي أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه. وأكدوا في تصريحات بمناسبة الحملة الشعبية الكبيرة التي انطلقت في مختلف مدن ومحافظات اليمن مؤخرا أن هذه الجرائم التي يقترفونها تجاه بيوت الله لا يقدم عليها إلا المجرمون.

ميدانيًا، تواصلت المواجهات بين القوات الشرعية والانقلابيين في مَحيط معسكر خالد وسط استمرار غارات التحالف، وذكرت مصادر ميدانية أن الطرفين تبادلا القصف المدفعي، وشنت الشرعية غارات مكثفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح في المعسكر ومحيطه، كما تم قصف مواقع بالقرب من الطريق العام الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز.

وشن الجيش الوطني غارات على مواقع المتمردين شرقي مديرية موزع، مع استمرار قصف التحالف لمواقع الحوثيين في معسكر خالد، ومفرق المخا شمال المعسكر، وفي ميدي بمحافظة حجة، قال الجيش الوطني إن أفراد الجيش نفذوا هجوما على الحوثيين وسيطروا على مواقع جنوب شرقي ميدي، حيث أسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى من المتمردين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://www.mandabpress.com - رابط الخبر: https://www.mandabpress.com/news40937.html