الرئيسية > محلية > حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" ستغادر البحر الأحمر.. ما علاقة ذلك بهجمات الحوثيين؟

حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" ستغادر البحر الأحمر.. ما علاقة ذلك بهجمات الحوثيين؟

ذكر موقع بوابة الأخبار والتحليلات الإلكترونية التابعة للمعهد البحري الأمريكي "USNI" أن حاملة الطائرات الأميركية "آيزنهاور" ستغادر البحر الأحمر، وستحل مكانها حاملة الطائرات "روزفلت"، ما يعزز مزاعم الحوثيين بمهاجمتها ثلاث مرات.

وقال الموقع إن حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" ستغادر البحر الأحمر، بينما من المقرر أن تتوجه حاملة الطائرات الموجودة حاليًا في المحيط الهادئ إلى الشرق الأوسط لمواصلة مهمة الوجود الأمريكي في المنطقة.

ونقلت البوابة عن مسؤول أمريكي قوله: بينما ستنتقل السفينة "آيك" ومرافقتها إلى البحر الأبيض المتوسط، ستبقى مدمرة مرافقة في الأسطول الخامس الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك، تتبع مراقبو الرحلات الجوية مفرزة "C-2A Greyhound" التابعة لأيزنهاور وهي تحلق من قاعدة الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين إلى البحر الأبيض المتوسط.

وأكد المسؤول أن القرار يأتي في الوقت الذي اختار فيه وزير الدفاع لويد أوستن عدم تمديد فترة خدمة أقدم حاملة طائرات في البحرية للمرة الثالثة.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت، خلال الأيام والأسابيع الماضية، مهاجمة "آيزنهاور" أكثر من ثلاث مرات، زاعمة في كل مرة إصابتها، وإجبارها على مغادرة المياه المقابلة للسواحل اليمنية. وتزعم الجماعة أن سحب "آيزنهاور" واستبدالها بـ"روزفلت" جاء نتيجة لإصابتها بصواريخهم.

 أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
شريط الأخبار