الرئيسية > محلية > وزارة الأوقاف تؤكد أهمية الالتزام باللوائح المنظمة للحج

وزارة الأوقاف تؤكد أهمية الالتزام باللوائح المنظمة للحج

أكد وزير الأوقاف والإرشاد، الدكتور محمد شبيبة، على أهمية إرشاد الحجاج بمناسكهم الصحيحة، والالتزام والتقيد باللوائح المنظمة للحج، والتجرد التام لله سبحانه وتعالى في العبادة، وعدم استغلال الحج في الدعايات السياسية والشعارات الطائفية.

وقال الوزير خلال لقائه في مكة المكرمة، بالمرشدين المرافقين للحجاج اليمنيين لهذا الموسم 1445هـ، بحضور وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة، الدكتور مختار الرباش "الحج تقديس لا تسيس، وعلى المرشدين التيسير في الوعظ والفتوى، ونبذ التشدد، فالفقيه هو الذي يعلم خير الخيرين وشر الشرين، مستدلاً بعدد من الأدلة من الكتاب والسنة والقواعد الفقهية". 

ودعا وزير الأوقاف، المرشدينَ إلى نبذ الخلاف والاختلاف في المسائل الفقهية، وعدم إثارتها، وحمل الناس على الرأي الأقرب لما جاء في الكتاب والسنة وفق مبدأ التيسير ورفع الحرج، والدعوة إلى وحدة الصف تحقيقاً لمقصد الحج..منوهاً إلى أهمية التعاون على المعروف. 

 فيما استعرض رئيس لجنة التوعية والإرشاد، الدكتور عبدالملك المعامير، الأنشطة التي قامت بها اللجنة خلال هذا الموسم، منها: إعداد دليل الحج والعمرة وتوزيعه بملف إلكتروني، وإعداد خطة عامة للتوعية والسير عليها، وعمل تقييم مستمر للمرشدين. 

 أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
شريط الأخبار