الرئيسية > محلية > إب.. توتر وحملات أمنية لمليشا الحوثي عقب جنازة مهيبة لتشييع الشاب "المكحل"

إب.. توتر وحملات أمنية لمليشا الحوثي عقب جنازة مهيبة لتشييع الشاب "المكحل"

اختطفت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في الساعات الأخيرة، العشرات من أبناء مدينة إب وسط البلاد، في حملة شنتها على خلفية التظاهرة الرافضة لها والتي رافقت تشييع الشاب "حمدي عبدالرزاق الخولاني" أمس الخميس.

وقالت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين" إن مليشيا الحوثي، شنت الساعات الماضية، حملة اختطافات طالت عدداً من الأحياء في المدينة القديمة بمديرية المشنة، وأحياء أخرى مجاورة، ونشرت العشرات من الأطقم على مداخل تلك المناطق، فيما انتشر مسلحوها بعدد من الأحياء.

واختطفت الميليشيا في حملتها العشرات ممن شاركوا في تشييع جثمان الشاب المعروف "المكحل" والتي تحولت إلى تظاهرة غاضبة ضد الميليشيا، ونقلتهم إلى سجونها في مقر الأمن السياسي وأمن المحافظة الخاضع لها.

يأتي ذلك على خلفية التظاهرة التي شهدتها جنازة الشاب فتحي عبدالرزاق المعروف بـ"المكحل"، والذي توفي يوم الأحد الماضي، داخل سجن تابع للميليشيا في المدينة نفسها وذلك بعد أيام من اختطافه، وسط اتهامات للميليشيا بقتل الشاب الذي كان ينشط ضدها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحولت جنازة الشاب المكحل التي شهدتها مدينة إب الخميس، إلى تظاهرة غاضبة ضد الميليشيا المدعومة من إيران، وردد المشاركون فيها هتافات وشعارات تطالب بخروج الميليشيا من المدينة، من بينها "ارحل ارحل يا حوثي" و "لا إله إلا الله والحوثي عدو الله" و "لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله".

كما مزق المتظاهرون من شباب المحافظة شعارات مليشيا الحوثي ورفعوا بدلاً عنها العلم الوطني، تعبيراً عن رفض الميليشيا التي يتهمونها بقتل الشاب في أقبية السجون التابعة لها.

 أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
شريط الأخبار