الرئيسية > محافظات > بتمويل كويتي: بدء تنفيذ مخيم عونكم نور لسحب المياه البيضاء في زنجبار بمحافظة أبين

بتمويل كويتي: بدء تنفيذ مخيم عونكم نور لسحب المياه البيضاء في زنجبار بمحافظة أبين

بدأ  تنفيذ مخيم عونكم نور لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، في مديرية زنجبار بمحافظة أبين بإشراف العون المباشر مكتب اليمن، بتمويل حملة 29 رمضان 1443هـ.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن مخيمات عونكم نور تلقى تقديراً وإقبالاً كبيراً من المرضى، الذين لاتساعدهم أوضاعهم الاقتصادية على الوصول إلى الخدمات الطبية، مبيناً أن الغاية من هذه المخيمات خفض معدلات العمى في اليمن.

من جانبه قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، إن مخيم عونكم نور الذي يقام في مستشفى زنجبار العام، سيُجري فحوصات مخبرية لـ (350) حالة والمعاينات لـ (1000) حالة يوم الأحد 4 ديسمبر 2022م.

وذكر أن المخيم سيجري (300) عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في الفترة من 5 ـ 8 ديسمبر.

ويعتزم المخيم صرف الأدوية لـ (900) من مرضى العيون، ونظارات شمسية لـ (300) مريض، وتوعية (500) شخص حول أمراض العيون.

وأكد الدهمشي أن المخيم بالكامل مجاناً وتنفذه مؤسسة عين الصحية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، والإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان، ومكتبها في محافظة أبين.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

 أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
شريط الأخبار