الرئيسية > منوعات > بالفيديو: أول عريس "فيسبوكى" يحكى تجربته ومشاركته لحفل الزفاف عبر صفحته

بالفيديو: أول عريس "فيسبوكى" يحكى تجربته ومشاركته لحفل الزفاف عبر صفحته

غير وباء كورونا أو "كوفيد 19"، كل مناحى الحياة وترك بصماته على جميع عادات الإنسان ليس فى العمل والعلاقات الاجتماعية فقط بل امتدت تأثيراته للمتاسبات المهمة وفى مقدمتها الزواج ، تُرى كيف تكون حفلات الزفاف فى ظل حظر فرضه كورونا على المجتمعات حول العالم.

ربما يجيبنا عن هذا التساؤل عريس من صنعاء فى اليمن، قرر أن يعقد زفافه عبر الفيس بوك ، والمدعوون هم متابعوه على موقع التواصل الاجتماعى.

 

ويقول محمد، لـ"اليوم السابع"، رفضت الخضوع لفكرة تأجيل العرس أو تعطيل مجرى حياتى بسبب كورونا  فالدعوة للزفاف والتجهيزات قد اكتملت بالفعل قبل تفشى كورونا وحجزا قاعة بصنعاء للحفل.

 

أضاف أن دافع المسئولية تجاه الآخرين جعلنى أفكر أن يكون حفل زفافى افتراضى عبر الفيس وألا أكرر ما حدث فى أربيد بالأردن فبسبب حفل زفافا انتلقت العدوى لعدد من المدعوين ، وهذه القصة أزعجتنى فهناك دعوات باليمن مثل باقى الدول لتجنب التجمعات والمصافحة وغيرها من الإجراءات الاحترازية.

 

باليمن الشباب نفذوا حملة للحد من انتشار الفيروس مفاداها ألا نختلط أو نحرض على التجمعات، هذا دفعنى لإلغاء حجوزات قاعة العرس ونشرت دعوات الزفاف عبر الفيس بوك وتلقيت التهامى أيضا من خلاله ،

وأضاف المشره، لا أتحمل فكرة أن شخصا أو اثنين يصابا فى حفل زفافى بانتقال العدوى هذا جعلنى أقدم على هذا التصرف ، فكان هناك 2000 مدعو لزفافنا ، وزوجتى رنا تفاعلت مع فكرة العرس عبر الفيس بوك واكتفت بالاحتفال مع أسرتها الصغيرة فى منزل العائلة.

وكتبنا منشورا على حسابنا على الفيس: "اللى يحبنا يبقى فى بيته"، ونتلقى التهانى بالاتصال والرسائل فقط، من أجل سلامتنا جميعا ، وبالفعل تواصل معى أصدقائى واقترحوا عليا عمل بث مباشر للزفاف الأسرى عبر الفيس وتمت الزفة بعد صلاة المغرب ، والشباب تفاعلوا معنا ، وفى اليوم الثاى اهالت علينا التهانى والتبريكات ولم ينقصنا شئ من سعادتنا.

وقال محمد :" نحن بشر أما الكوارث بل فوارق" ، علينا جميعنا أن نتحد فى هذه الأزمات وعلى الشباب مسئولية كبيرة أمام مجتماعتهم والإنسانية ، استغلوا أوقاتكم فيما يفيد ولا تسببوا فى انتشار العدوى.

قرر محمد ورنا ألا يؤجلا عرسهما وفى الوقت نفسه رفضا أن يتسبب الحفل فى نقل العدوى ولو لإنسان واحد، هذا أكده محمد لبى بى سى ، حيث قررا العروسان ان يشاركا حفل زواجهما الأهل والأصدقاء عبر الفيس بوك، وقال محمد أن أحد أصدقاءه اقترح عليه أن يشارك الجميع  حفل الزفاف الذى اقتصر على العروسين فقط ، فى لايف عبر الفيس .

وبالفعل شارك محمد ورنا لحظات زفافهما لايف عبر الفيس ، وأكدت العروس سعادتها الكاملة لأنها لا تحتمل شعور انها تسببت فى أذى أى من المدعوين إذا أقاما حفلا للزفاف وحضره الجميع.

 

ومن جانبه قال العريس محمد إنه لابد ان يكون الجميع لديهم وعى بخطورة انتشار الفيروس أن يعملوا على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وأهمها عدم التجمع والبقاء فى المنزل.

 أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
شريط الأخبار